بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأربعاء، 17 فبراير 2016

من هم الفايكينغ؟

غادرت مجموعات كبيرة من الاسكندنافيين مواطنهم بين القرنين التاسع والحادي عشر الميلاديين بحثاً عن الثروة، وبدأوا يغيرون على مواقع ساحلية في الجزر البريطانية وأقاموا فيها مستوطنات، وامتد تأثيرهم إلى أجزاء واسعة من بريطانيا والقارة الأوروبية وصولاً إلى آيسلندا وروسيا الحالية وغرينلاند ونيوفاوندلاند.
h

أطلق على هذه المجموعات اسم الفايكينغ، وقد جاء معظمهم مما يعرف اليوم بالدنمارك والنرويج والسويد. لم يكن الفايكينغ يدينون بالمسيحية وقد اعتبرهم الأوروبيون شعوباً غير متحضرة.



كانت أوروبا في القرن الثامن الميلادي تزداد غنىً وثراءً، وازدهرت في انكلترا في تلك الفترة مراكز تجارية حظيت فيها الفراء الاسكندنافية بتقدير عالٍ. سمحت التجارة للاسكندنافيين بأن يحتكوا مع الأوروبيين ويلاحظوا الثراء المتزايد في القارة الأوروبية والصراعات الداخلية بين الممالك الأوربية، مما دفعهم إلى شن هجمات متتالية على السواحل البريطانية وإنشاء مستوطنات لهم على مدى ثلاثة قرون أثروا خلالها في الثقافة واللغة المحليين وتفاعلوا مع جيرانهم الانكليز من خلال التجارة والزراعة والتزاوج مما ساهم في امتزاح اللغتين الانكليزية والاسكندنافية القديمتين.

تميز الفايكينغ بمهارتهم في الملاحة وببنائهم سفناً خفيفة وسريعة سمحت لهم بأن يجوبوا مسافات أطول ممن سبقهم، وقد مكنهم هذا التقدم التقني في بناء السفن من أن يصبحوا قوة حربية وسياسية وتجارية مهيمنة في أوروبا في القرون الوسطى.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق