بحث هذه المدونة الإلكترونية

الثلاثاء، 19 يوليو 2016

الواقع المزيد وعصر جديد من الألعاب الالكترونية

تجاوز عدد تحميلات لعبة الجوال  Pokémon Go ١٥ مليون تحميلاً في متجري آبل وجوجل خلال الأسبوع الأول من انطلاقها في تموز ٢٠١٦ حسب تقديرات شركة الأبحاث SensorTower.

وتقدم اللعبة شخصيات بوكيمون يقوم اللاعبون بالبحث عنها في العالم الحقيقي باستخدام شاشة الجوال ثم القبض عليها. وتمزج اللعبة تقنية تحديد المواقع الجغرافية GPS مع الواقع المزيد Augmented Reality لتقدم تجربة رائدة في عالم الألعاب الالكترونية.

ويعود نجاح اللعبة إلى دمجها للعالمين الحقيقي والافتراضي وإلى كونها تدفع اللاعبين إلى الحركة والاختلاط. تتطلب Pokémon Go من اللاعبين التواجد في أماكن محددة من أجل القبض على البوكيمونات باستخدام أجهزة الهاتف الذكية أو الأجهزة اللوحية المحمولة، حيث تتوضع البوكيمونات الافتراضية في مواقع حقيقية وتستخدم اللعبة خوارزميات متطورة تطرح بوكيمونات ملائمة للبيئة التي يتواجد فيها اللاعب فالبوكيمونات المائية تتواجد قرب الشاطئ والليلية تظهر بعد الغروب.  

وتتغلب Pokémon Go على بعض المشاكل المرتبطة بألعاب الجوال التي تدفع اللاعبين عادة إلى العزلة والخمول، فاللعبة الجديدة تدفعهم إلى الخروج والحركة في البيئة المحيطة بهم كما تدفعهم إلى الاختلاط..

مئات الطلاب يتجولون معاً في الحرم الجامعي لجامعة فلوريدا الدولية بحثاً عن بوكيمون 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق