بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأربعاء، 6 يوليو 2016

الحرس السويسري

يقوم الحرس السويسري المشهور بزيه الملون بحماية البابا منذ عام ١٥٠٦ عندما استأجر البابا يوليوس الثاني وحدة من القوات السويسرية المرتزقة لحمايته الشخصية.
وقد ازدهرت فرق المرتزقة السويسريين في أوروبا في عصر النهضة، وحارب أكثر من مليون سويسري في صفوف الجيوش الأوروبية بين القرنين الخامس عشر والتاسع عشر وكانت هذه القوات أول من يستعمل السلاح الجديد في أوروبا وكانت لهم استراتجيتهم الخاصة بهم في خوض المعارك في وجه خصومهم ذوي الدروع الثقيلة واكتسبوا شهرة واسعة في أنحاء أوروبا مع بداية القرن الخامس عشر. 

وفي عام 1512 منحهم البابا لقب "حراس حماية حرية الكنيسة" لاستبسالهم في القتال ضد ملك فرنسا لويس الثاني عشر وأنقذوا الكرسي البابوي من السقوط. كما أن 147 من "مرتزقة الله"، كما كانوا يسمون،  هؤلاء قتلوا على الدرج المؤدي إلى ضريح القديس بطرس في مواجهة هجوم شنه جنود ملك أوروبا الشهير شارل الخامس عام 1527.

والحرس السويسري في الفاتيكان قوة صغيرة يبلغ عدد أفرادها قرابة 110شخصاً وهي مسؤولة عن عن حماية البابا وأمن القصر البابوي، يرأسهم ضابط برتبة عقيد ويساعده في ذلك ضابط برتبة مقدم. ومثل هذا الحرس لا يزال موجوداً في بعض إمارات أوروبا مثل إمارة موناكو التي يحرس قصر أميرها 120 حارساً سويسرياً. 

ومن شروط اختيار الحرس السويسري أن يكونوا رجالاً سويسريين كاثوليكيين غير متزوجين قد أنهوا الخدمة العسكرية السويسرية تترواح أعمارهم بين 19و30 عاماً ولا يقل طول أحدهم عن 174سم. لهم من التأهيل ما يعادل البكالوريا على الأقل ومن حسني السمعة جداً وأن يشهد على نقاء سيرتهم ؤهبان مناطق المرشحين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق