بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأحد، 13 ديسمبر 2015

اكتشاف رسم لشخصية ثانية تحت لوحة الموناليزا!

هز اكتشاف العالم الفرنسي باسكال كوت Pascal Cotte العالم الفني الأسبوع الماضي عندما أعلن أن تقنيته الرائدة (طريقة تضخيم الطبقات) Layer Amplification Method  كشفت عن بورتريه ثانٍ يكمن تحت رسم الموناليزا الشهير.
التمثيل الرقمي للصورة التي يعتقد باسكال كوت أنها موجودة تحت الموناليزا
http://www.telegraph.co.uk

ويعتقد كوت أن السيدة الجالسة والتي تنظر إلى الجانب دون ابتسام هي الموناليزا الحقيقية وليست ليزا جيرارديني Lisa Gherardini زوجة تاجر الحرير الفلورنسي التي يُعتقد أنها هي التي رسمها ليوناردو دافنشي. انقر هنا للاطلاع على معلومات إضافية عن لوحة الموناليزا.

في عام ٢٠٠٤ منح متحف اللوفر العالم الفرنسي باسكال كوت صلاحية الوصول إلى لوحة الموناليزا لدراستها وإجراء التحاليل عليها. قام كوت باستخدام تقنية تسمى طريقة تضخيم الطبقات التي هو رائدها، فأسقط سلسلة من الأضواء المكثفة على اللوحة باستخدام كاميرا وقاس انعاكاس الأضواء عنها.استخدم كوت بعد ذلك معلومات تلك القياسات لإعادة تشكيل ما يكمن بين طبقات الطلاء.

أعلن كوت اكتشافاته في مؤتمر صحفي في شنغهاي الأسبوع الماضي، وقال إنه وجد إضافة إلى الشخصية الجالسة الثانية والتي يعتقد أنها تمثل الموناليزا الحقيقية، معالم مبهمة لشخصية أخرى لها رأس وأنف أكبر وتضع غطاء رأس مزين باللؤلؤ.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق