بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأحد، 30 أغسطس 2015

الملكة البريطانية تحتفل بعيد ميلادها مرتين في السنة!

يتمتع حامل لقب ملك/ملكة انكلترا بالعديد من الميزات منها الحصول على عيدي ميلاد في السنة الواحدة! وقد احتفلت الملكة البريطانية اليزابيث بعيد ميلادها الرسمي في حزيران من العام الجاري مع أنها في الواقع مولودة في ٢١ نيسان عام 1926.

إن عيد الميلاد الرسمي للملك البريطاني لا يعقد في اليوم نفسه من كل عام، بل هو في السبت الثاني من شهر حزيران. دون أن يمنع هذا الملكة من الاحتفال بعيد ميلادها الحقيقي على نطاق عائلي وأن تطلق المدافع طلقاتها في لندن تذكيراً بذلك.

والسبب في تغيير موعد الاحتفال بهذه الصورة يعود بشكل أساسي إلى الطقس، لأن الاحتفال بعيد الميلاد الرسمي للملك أو الملكة يتضمن الكثير من الفعاليات التي تجري في الهواء الطلق وأهمها العرض العسكري، ولهذا يحدد موعد الاحتفال في فترة يتوقع أن يكون الجو فيها جميلا ويحضره جميع أفراد العائلة الملكية.

ويرجع تقليد إزاحة الاحتفال بعيد الميلاد الملكي إلى عام ١٧٤٨ أيام جورج الثاني (1683-1760) المولود في السادس من تشرين الثاني، وهو شهر مطر وبرد في بريطانيا. ومن حينها أصبح الموكب العسكري الصيفي السنوي يمثل احتفالاً بعيد ميلاد الملك/الملكة إضافة إلى كونه احتفالا بالقوات المسلحة، ثم استمر الاحتفال بعيد الميلاد الملكي الرسمي منذ ذلك الوقت في فصل الصيف بعد إزاحته عن موعده الحقيقي في الكثير من الأوقات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق