بحث هذه المدونة الإلكترونية

الاثنين، 22 يونيو 2015

صاحبة صوت بياض الثلج

اختيرت أدريانا كاسلوتي Adriana Caselotti التي كانت في ثلاثينيات القرن العشرين مراهقة تتلقى تعليمها في الدير لتؤدي دور بياض الثلج في فيلم بياض الثلج والأقزام السبعة وهو فيلم الرسوم المتحركة الطويل الأول لوالت ديزني، صدر عام ١٩٣٧.


وكان سن أدريانا عندما اختارها والت ديزني شخصياً لأداء الدور ١٨ عاماً وكانت الشركة تبحث عن صوت بريء وطبيعي ولطيف ليؤدي الدور وطلب المسؤولون عن التوظيف في شركة ديزني من والدها الذي كان يعمل مدرب أصوات آنذاك أن يرشح لهم من يصلح لأداء هذا الدور من بين طلابه، وتقدم لتجربة الأداء أكثر من ١٥٠ مغنياً وعندما تقدمت آدريانا وغنت انتهى البحث وحصلت أدريانا على الدور.
وفي مقابلة أجرتها أدريانا كاسلوتي عام ١٩٩٣ قالت إنها تلقت ٢٠ دولار يومياً مقابل الغناء وقراءة سطور الدور، وبلغ إجمالي ما تلقته أدريانا مقابل عملها في الفيلم٩٧٠ دولاراً.

كان والت ديزني يرغب في المحافظة على الغموض المحيط بصوت بياض الثلج ولذلك لم تظهر أدريانا بعد أدائها في فيلم بياض الثلج والأقزام السبعة إلا في دور صغير جداً في فيلم ساحرة أوز في عام ١٩٣٩ ولم تظهر في أي فيلم آخر، وعندما طلبها Jack Benny للظهور في برنامج الراديو الخاص به، رفض والت ديزني ذلك لأنه لم يكن يرغب بأن يظهر صوت أدريانا في أي مكان آخر. عملت أدريانا بعد ذلك في الأوبرا لفترة قصيرة ثم عملت في العقارات وسوق الأسهم وألفت كتاباً عن الغناء، وتوفيت عام ١٩٩٧ عن ٨٠ عاماً.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق