بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأحد، 19 يوليو 2015

أول فندق تديره الروبوتات يفتتح في اليابان

افتُتِح فندق Henn-na Hotel (الفندق الغريب) والمصنف من فئة ٥ نجوم أبوابه هذا الأسبوع أمام زوار منتزه Huis Ten Bosch في إقليم ناكاساكي. وتستقبل روبوتات بشرية في الفندق الزوار الذين يتحدثون اليابانية بينما يستقبل روبوت على هيئة ديناصور الزوار الذين يتحدثون الانكليزية. وتقوم روبوتات أخرى بوظائف متنوعة كحمل الأمتعة إلى الغرف والتنظيف وإدارة صناديق الأمانات.

والفندق حالياً في مرحلته الأولى ويضم ٧٢ غرفة ويتوقع إنجاز المرحلة الثانية عام ٢٠١٦ حيث ستضاف إليه ٧٢ غرفة أخرى. ويستخدم الفندق ميزات تقنية عالية ويعتمد عليها في المحافظة على الأسعار منخفضة، فبدلاً من المفاتيح الالكترونية للغرف، تستخدم تكنولوجيا التعرف على الوجوه من أجل الدخول، وتحتوي الغرف على حد أدنى من المرافق ويمكن للزوار أن يضيفوا ما يحتاجون إليه عن طريق جهاز لوحي. وتستخدم الطاقة الشمسية وميزات حفظ الطاقة لخفض تكاليف التشغيل.

وتختلف أسعار الغرف حسب الطلب، فبدلاً من وضع سعر ثابت لها سيقوم الزوار أثناء موسم الذروة بالمزايدة على أسعار الغرف، وستذهب الغرف إلى المزايدين أصحاب السعر الأعلى مع تحديد سقف سعر للمزايدات. ويمكن للضيوف أن يحجزوا غرفهم على الإنترنت من موقع الفندق منذ الآن.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق