بحث هذه المدونة الإلكترونية

الثلاثاء، 14 يونيو 2016

اللون الأقبح وعلاقته بالتدخين.

أظهرت دراسة جديدة أجريت في المملكة المتحدة أن أقبح لون بالنسبة للناس هو اللون Pantone 448C، ولذلك قرر مسؤولون بريطانيون جعل علب السكائر العادية المصنعة للبيع في الدولة بهذا اللون.


اللون Pantone 448C

وتقتدي المملكة المتحدة في ذلك باستراليا حيث أجرت وكالة أبحاث عام ٢٠١٢ مسحاً تناول ١٠٠٠ مدخن تتراوح أعمارهم بين ١٦ سنة و٦٤ سنة ضمن دراسة تهدف إلى جعل علب السجائر أقل جذباً للمدخنين. ولما أظهر المشاركون في الدراسة أن اللون المذكور يذكرهم بالموت والقذارة، قررت السلطات الاسترالية جعله لون علب السكائر مع تجريد هذه من كافة العلامات التجارية.

وستعتمد السلطات البريطانية الأسلوب نفسه حيث سيصبح اللون Pantone 448C هو اللون المهيمن في علب السكائر وستغطي التحذيرات الصحية حوالي ٦٠٪ من مساحة العلب الجديدة.

وفيما يلجأ البريطانيون والاستراليون إلى جعل علب السكائر أكثر قبحاً لثني عزيمة المدخنين، تعمل الولايات المتحدة الأمريكية على اعتماد طريقة أخرى منفرة، فقد أظهرت تجربة سريرية جديدة أن احتمال محاولة الإقلاع عن التدخين يزداد عن رؤية المدخنين صوراً لرئة مهترئة أو أسنان سوداء أو مرضى سرطان. لذلك فقد جرى تمرير قانون أمريكي يقضي بوضع صور تحذيرية مرعبة على علب السجائر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق