بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأحد، 19 أبريل 2015

عجائب الدنيا السبع الحديثة / تمثال المسيح المخلص

يتربع تمثال المسيح المخلص على رأس جبل كوركوفادو مطلاً على مدينة ريو دي جينيرو وهو أحدث العجائب السبع الحديثة. يبلغ ارتفاع التمثال ٣٨ متراً ويزن ٦٣٥ طناً وهو مبني من الاسمنت المقوى ومكسو بالحجر الأملس.

قام بتصميم التمثال البرازيلي هيتور دا سيلفا كوستا وقام بتنفيذه النحات الفرنسي بول لاندوسكي.استغرق  بناؤه في فرنسا خمس سنوات شُحِن بعدها إلى البرازيل على هيئة قطع منفصلة حملت إلى رأس الجبل بالقطار وركِّبت هناك مع بعضها البعض، وكلف بناؤه ٢٥٠ ألف دولار.

http://www.britannica.com/EBchecked/topic/1435544/Christ-the-Redeemer


دُشِّن التمثال في ١٢ تشرين الأول عام ١٩٣١ ليصبح رمزاً للمدينة ولدفء البرازيليين الذين يستقبلون زوارهم بأذرع مفتوحة مثله. يستطيع الزائرون أن يصلوا إلى التمثال بواسطة قطار مسنن العجلات يسير في غابة تيجوكا ليصل إلى قمة الجبل التي يبلغ ارتفاعها ٢٣٢٩ قدماً، ومن هناك يمكنهم صعود ٢٢٠ درجة أو استخدام المصاعد البانورامية أو السلالم المتحركة ليصلوا إلى قاعدة التمثال.

أصيب التمثال في عام ٢٠٠٨ بصاعقة آذت كسوته عند الرأس والأصابع، وجرى إصلاح الأضرار ووُضِعَت موانع صواعق لحماية التمثال من صواعق مستقبليه.
يطل تمثال المسيح المخلص على الميناء وهو عنصر جذب كبير في المنطقة ورمزٌ للمدينة تشير يده اليمنى إلى جنوب ريو دي جانيرو بينما تشير اليد اليسرى إلى شمال المدينة. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق